رؤية المجلة
أن تتبوأ المجلة مكانة ريادية عالميًا، وتكون منارة للتميز في نشر البحوث الإعلامية الرصينة في مصر والوطن العربي.
رسالة المجلة
تلتزم المجلة العلمية لكلية الإعلام – بنات (جامعة الأزهر) بتقديم بحوث إعلامية أكاديمية مبتكرة وعالية الجودة، تُسهم في إنتاج المعرفة وخدمة المجتمع، من خلال دعم الإبداع الفكري، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة، ومراعاة أخلاقيات النشر، وتعزيز الشراكات المحلية والدولية. وتسعى المجلة إلى نشر أبحاث أصيلة غير منشورة سابقًا، يتم تحكيمها علميًا من قبل نخبة من الخبراء المتخصصين، وذلك وفق أرقى المعايير العالمية في البحث العلمي.
الأهداف والنطاق:
أولًا: الأهداف
تهدف المجلة العلمية لكلية الإعلام بنات إلى الإسهام في تطوير المعرفة ونشرها من خلال:
ثانيًا: مجالات تغطية المجلة
تتنوع مجالات تغطية المجلة بتنوع التخصصات المختلفة لكلية الإعلام؛ فتشمل جميع التخصصات الإعلامية (الإذاعة والتليفزيون – الصحافة والنشر – العلاقات العامة، والإعلام الإلكتروني، والإعلام التربوي).
لغة النشر:
تنشر المجلة الأبحاث باللغتين العربية والإنجليزية، دعماً للتواصل الأكاديمي العالمي وتوسيعًا لنطاق الانتشار.
التعاون الدولي
تحرص المجلة على بناء علاقات تعاون فعالة مع نخبة من الجامعات الإقليمية والعالمية؛ لضمان جودة واستقلالية عملية التحكيم العلمي؛ حيث يشارك نخبة من الأساتذة من هذه الجامعات في هيئتها التحريرية والاستشارية، كما تمتلك المجلة قاعدة بيانات واسعة للمحكمين المتخصصين من جامعات مصر والوطن العربي، تعتمد عليهم في عمليات التحكيم العلمي؛ تعزيزًا للتنوع الأكاديمي وضمانًا للحيادية والشفافية في تقييم الأبحاث".
تخصصات المجلة ومجالات النشر فيها:
تغطي المجلة العلمية لكلية الإعلام (بنات) طيفًا واسعًا من تخصصات الإعلام، منها: